هام وعاجل للأطباء البيطريين

- +

 “الصيادلة” تعلن الانتهاء من مسودة قانون هيئة الدواء وتعقد مؤتمرًا لشرح أهميته غدًا

أكدت النقابة العامة للصيادلة، أنها انتهت من المسودة قبل النهائية من مشروع بقانون لهيئة الدواء المصري، التي سوف يتم عرضها علي وزير الصحة، لإقرارها ورفعها إلي رئاسة مجلس الوزراء، لعرضها علي مجلس النواب، لإصدار قانون هيئة الدواء المصري.

وقالت نقابة الصيادلة، أن من أبرز ما جاء في الاتفاق، ما يلي: تُمثل النقابة العامة لصيادلة مصر بمقعد للنقيب العام، يُمثل بمجلس الإدارة ممثلين من 6 وزراء و4 أساتذة من كليات الصيدلة والطب والطب البيطري والهندسة الطبية، ويخصص مقعد بمجلس الإدارة لعضو من مجلس إدارة اتحاد المهن الطبية وغرفة صناعة الدواء والغرفة التجارية والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة”.

وأضافت أنها سوف تعقد غداً اجتماعاً مع أعضاء مجلس النواب لشرح أهمية هيئة الدواء المصري وتأثيرها علي النواحي الاقتصادية والمريض المصري.

من جانبه قال الدكتور جورج عطاالله عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، إن المؤتمر يعقد تحت شعار (هيئة الدواء المصرية مصلحة المريض المصرى وحلم صيادلة مصر)، بحضور الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، ومستشاريين وزير الصحة د.ماهر الدماطى، د.عبدالناصر سنجاب، د.محمد جلال.

وأضاف أن المؤتمر سيحضره أيضاً د. تامر عصام مدير الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، ود.مديحة أحمد مدير التفتيش بالإدارة، بالإضافة إلى د.أسامة بدارى رئيس الهيئة القومية للرقابة والبحوث على الأدوية، ونهلة شحاتة رئيس هيئة الرقابة على المستحضرات بالأداة المركزية، ومن المقرر حضور أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب وعدد كبير من أعضاء مجلس النواب.

أترك تعليق


نقابتنا بيتنا الكبير