لا تكونوا معول هدم الاتحاد مستقر منذ 75 عام

- +

نصح الدكتور سامي طه نقيب الأطباء البيطريين مجلس الصيادلة بأن لا يكون معول هدم في اتحاد مستقر منذ 75 عام.

    وقال الدكتور / سامي إن اتحاد المهن الطبية انشئ بموجب القانون رقم 62 لسنة 49 والذي نص على تشكيل نقابات للمهن الأربعة التي يضمها الاتحاد، بعد أن كان هناك نقابة واحدة اسمها “النقابة العليا للمهن الطبية” أسست عام 1940 وكانت النقابات الطبية الأربعة فروع لها.

     أن من اختصاصات الاتحاد وفقاً لأخر قانون صادر في هذا الشأن رقم 13 لسنة 1983 إنشاء صندوق للإعانات والمعاشات، ويتم دعمه من عدة مصادر وهي: الأعضاء أنفسهم، والدمغات المقررة بالقانون والتي تورد لصالح الاتحاد كله.

    وأوضح  أن أموال الصندوق تستخدم في الصرف على المعاشات والإعانات بشكل متساوي بصرف النظر عن نسب المشاركة في الصندوق، مؤكداً أنه إذا كان النصيب الأكبر في دعم الصندوق وفى سنوات سابقة يأتي من نقابة البيطريين، موضحاً أن ادعاء نقابة الصيادلة أنها تورد النسبة الأكبر عن طريق الدواء فالأطباء شركاء لهم في ذلك لأنهم هم من يصفون الدواء والصيادلة يصرفونه، وبموجب القانون لا يتم الصرف بدون وصفة طبية “روشتة”.

     وأكد الدكتور / سامي أن اتحاد المهن الطبية يمثل أمر حيوي وهو اتحاد أعضاء المهن الطبية في كيان واحد، التي تتداخل اختصاصاتهم مع بعض فى خدمة الوطن، كما أنه يمثل عصب اقتصادي لجميع أعضاء المهن في المعاشات والعلاج، والإخلال بالاتحاد يعتبر مساس بمصالح أسر 650 ألف عضو بالاتحاد.

أترك تعليق


نقابتنا بيتنا الكبير