النقابات الفرعية 7X أيـــام

تستعرض النقـابة العـامة للأطباء البيطرييـن، ممثلة فى لجنـة العلاقات العامة والإعلام برئاسة الدكتور محمود حمدى وكيل النقـابة وعضويـة الدكتور الحسينى عوض والدكتورة ياسمين ابو الخير، أهم الأنشطة والفاعليـات التي أجرتهـا النقابـات الفرعيــة بالمحافظـات خلال الفترة من 7 سبتمبر وحتى 13 سبتمبر 2024، وذلك انطلاقا من حرص النقابة على إبراز دور وخدمات فرعياتها لأعضاء الجمعية العمومية على مستوى الجمهورية.
نقابة الفيوم:
أعلنت نقابة الأطباء البيطريين بالفيوم، عن تفاصيل بروتوكول العمرة بالتقسيط مع شركة أورينت للسياحة للأطباء البيطريين، حيث يلتزم العضو بتسديد مبلغ شهرى قدره ١٢٥٠ جنيه لمدة عامين، وسيتم تسجيل مجموعة من الأعضاء قدرها ٥٠ او ١٠٠ طبيب، وكل ثلاثة أشهر يتم اختيار ١٥% من إجمالى عدد الأعضاء لأداء العمرة، عن طريق سحب علنى امام الجميع، على من وقع عليه الاختيار تجهيز جواز السفر و2 صورة شخصية بخليه بيضاء.
وأعلنت نقابة الأطباء البيطريين بالفيوم، عن انضمام الدكتور حسن هلال إلى اللجنة العلمية بالنقابة الفرعية، وتحديد يوم الاثنين من كل أسبوع كلقاء أسبوعى، من الساعة 2 إلى الساعة 5 بمقر النقابة، على أن تكون أولى المحاضرات عن استخدام السونار نظرى وعملى فى الحيوانات الأليفة، يوم الأثنين 16 سبتمبر 2024.
وشهدت النقابة الفرعية، فعاليات اللقاء الأسبوعى مع الدكتور شعبان البطران، حول تشريح وتشخيص أمراض دواجن المزرعة، فضلا عن فعاليات محاضرة الدكتور أشرف معوض فى سلامة الغذاء، ومحاضرة لمجموعة من الطبيبات عن طفيليات الدم فى الحيوانات الكبيرة حسب طلبهم، للدكتور أشرف لطفى مقرر اللجنة العلمية بالنقابة.
كما نظمت لقاء علمى للدكتور أشرف معوض، أستاذ الرقابة الصحية على الأغذية، كلية الطب البيطرى جامعة القاهرة، حول سلامة الغذاء، واستلامات الأغذية، بالإضافة إلى فعاليات عيادة الثلاثاء للحيوانات الأليفة، الساعة 5 من كل أسبوع تحت إشراف د. صفاء ابراهيم ، والتى شهدت إجراء عمليات للتعقيم بيد المتدربين.
ونظمت النقابة رحلة لقرية الريف العربى، وتخللتها فقرات غنائية والاستعراضية النوبية، كما شاركت النقابة بفعاليات قافلة بوحدة تلات البيطرية، إنطلاقا من دور الطبيب البيطرى فى الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وتحسين السلالات بالتلقيح الصناعي.
نقابة القاهرة:
أعلنت نقابة الأطباء البيطريين بالقاهرة، عن الاتفاق مع محلات تسيباس للحلويات على تقديم خصم بنسبة 15% للأعضاء فى جميع الفروع، بمناسبة المولد النبوى الشريف، وذلك بموجب كارينه النقابة فقط.
نقابة الجيزة:
نظمت نقابة الأطباء البيطريين بالجيزة، دورة الحيوانات الأليفة بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بالمحافظة وبرنامج دعم الطبيب البيطرى.
وقد استقبل الدكتور علاء عبدالعال مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، الأطباء البيطريين المتدربين بالدورة التدريبية بداخل العيادة البيطرية بالمديرية بالديوان العام، حيث يتم توفير الجانب العملي للأطباء المتدربين والتدريب بواسطة أطباء المديرية والجانب النظري بمقر النقابة الفرعية للأطباء البيطريين بالجيزة، ويأتي ذلك ضمن برنامج الخدمات البيطرية للطبيب البيطري برئاسة الدكتور محمود عفيفي مدير البرنامج والمديرية تقدم يد العون لكل الأطباء البيطريين.
نقابة الأسكندرية:
أعلنت نقابة الأسكندرية، عن تنظيم الراوند الثامن من “دبلومة سلامة الغذاء”، بالتعاون مع معمل فحوص الأغذية بالجمرك والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.
كما أعلنت عن احدث خدمات وعروض النقابة للأطباء البيطريين وأسرهم، بالتعاون مع مركز “ألماظ دنت”، والتى تتضمن خصم ٥٠ % على الكشف، و25% على الاجراءات الطبية الأخرى.
لمزيد من المتابعة:
نقابة دمياط:
عقدت نقابة دمياط، دورة الحيوانات الأليفة، مع الدكتور محمد محي أخصائي طب وجراحة الحيوانات الأليفة، وإيمانا بأهمية التطبيق العملى للتدريبات، تم تدريب الأطباء عمليا علي بعض العمليات الجراحية بمقر النقابة بالأعصر، مشيرة إلى توالي ورش العمل في جميع التخصصات.
وقالت إنه بناءا علي قرار مجلس النقابة تم فتح باب الاشتراك بحفل تكريم أبناء الأطباء البيطريين المتفوقين، وعدم التقيد بالحد الأدنى، علي أن يتم إرسال صورة الشهادة وصورة شخصية.
لمزيد من المتابعة:
نقابة البحيرة:
أعلن مجلس نقابة الأطباء البيطريين بالبحيرة، التوجه لمعرض هلا فيت لأجهزة السونار البيطرى، “أول معرض بيطرى لكبرى شركات بيع السونار الجديد والمستعمل”، يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر، على أن يتخلل المعرض محاضرة سونار واستخدامه، يحاضرها د/ حسن هلال، استشاري الفيلد البيطرى، ومحاضرة بعنوان :-
Vets are different we can see with sound، بالإضافة لمحاضرة لـ د/محمد كمال دربالة، ومحاضرة بعنوان :-
Understanding of ultrasonography in equine and bovine reproduction.
كما عقدت دورة أمراض وتغذية الدواجن، حاضر بها د/ عمرو جنيدي، مدرس مساعد أمراض الدواجن، كلية الطب البيطرى جامعة دمنهور.
ومن المقرر أن تنظم كورس طب وجراحة الحيوانات الأليفة، لمدة ٤ أيام ، على أن يكون أول يومين ٢١ و ٢٢ سبتمبر “أمراض الباطنة والتسمم.. الأكثر شيوعا في الحيوانات الأليفة”، يحاضرها د/ عبد الرحمن فايد ، أما اليوم الثالث والرابع ٢٣ و ٢٤ سبتمبر، سيتم تنظيمهما بالتعاون مع كلية الطب البيطري جامعة دمنهور وبانوراما الحيوان بالكلية، على أن يتضمنا محاضرات أساسيات جراحة الحيوانات الأليفة “نظري و عملي “، ويحاضرها د/ عبد الناصر عزب، استاذ الجراحة و التخدير كلية الطب البيطري جامعة جنوب الوادي، ود/ عبد المنعم بركات، معيد الجراحة و التخدير بكلية الطب البيطري جامعة دمنهور.
ولجميع المهتمين بمجال التحاليل الطبية البشري، فستعقد النقابة دورة التحاليل الطبية من ١٦ و حتى ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤، على أن يحاضرها د/ حنان الزرقا، استشاري التحاليل الطبية.
نقابة الشرقية:
نظمت نقابة الشرقية، احتفالية تكريم المتفوقين فى الشهادات المختلفة وأوائل كلية الطب البيطرى، وأشارت إلى أنها أكبر حفل تكريم تشهده الشرقيه حيث بلغ عدد المكرمين 270 طالب وخريج متفوق.
وأعلنت النقابة أنها بصدد التعاقد علي مشروع التأمين العلاجي الخاص بالأطباء البيطريين فقط و أسرهم، مع توفير تغطية للأدوية، علي أن لا يقل عدد المشتركين عن ١٠٠ طبيب بيطري لكل نقابة، هذا التأمين لا يتعارض مع مشروع العلاج لاتحاد المهن الطبية.
نقابة بنى سويف:
أعلنت نقابة بني سويف، أن من ضمن بروتوكول التعاون للرعاية الصحية للأطباء البيطرين وأسرهم، تم التعاقد مع مستشفي الزهراء بمدينه بني سويف، علي أن تكون نسبة الخصم ١٥%علي جميع خدمات المستشفى، و٨%علي الدواء من صيدليه المستشفي .
وأشارت إلى أنها بصدد إقامة الحدث الأهم لأكبر ملتقي توظيفي للأطباء البيطرين لشمال الصعيد (بني سويف .الفيوم .المنيا)، داخل محافظة بني سويف برعاية مصنع نيوهوب للأعلاف الداجنى.
كما شهدت النقابة الفرعية، فعاليات دورة الدواجن، ونظمت رحلة لمحافظة القاهرة.
لمزيد من المتابعة:
نقابة المنيا:
نظمت نقابة المنيا، حفل تكريم الأطباء البيطريين بالمعاشات، وأبناء الأطباء المتفوقين فى المراحل التعليمية المختلفة لعام 2024.
شمال سيناء:
أعلنت نقابة الأطباء البيطريين بشمال سيناء، عن دعمها لاطباء شمال سيناء عن طريق توفير بون خصم يقيمة 200 جنيه لحلاوة المولد من محل بارك سويت بجوار صيدلية الجامعة بمدينة العريش بمناسبة المولد النبوي الشريف.
نقابة جنوب سيناء:
أعلنت نقابة الأطباء البيطريين بجنوب سيناء عن تنظيمها كورس عن الاستزراع السمكى “أونلاين” لإتاحة الفرصة بشكل أكبر للراغبين فى الاستفادة من محتوى الكورس فى الاشتراك.
لمزيد من المتابعة:
نقابة البحر الأحمر:
نظمت النقابة الفرعية للأطباء البيطريين بالبحر الأحمر، حفل تكريم أبناء الأطباء المتفوقين في المراحل الدراسية المختلفة، والأطباء فى سن المعاش، فضلا عن الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف.
ومن خلال الحفل تم إطلاق مبادرة Super clinic ليتسابق أطباء العيادات في وضع ضوابط للمسابقة لاختيار أفضل عيادة بالبحر الأحمر، وتم الاتفاق على وضع معيار أكثر العيادات مشاركة بتدريب الأطباء حديثى التخرج .
وتم توزيع حلوى المولد النبوي الشريف بالمجان على الأطباء الحضور.
نقابة الإسماعيلية:
نظمت أطباء بيطريين الإسماعيلية، أكبر حفل تكريم على مستوى الجمهورية، لتكريم كل من: قيادات المحافظة الأطباء البيطريين، والمثاليين فى كل منشأة بيطرية، وأطباء معاشات، والحاصلين على الماجيستير والدكتوراه، والنشر الدولى، وأًحاب الترقيات أستاذ مساعد وأستاذ، فضلا عن أبناء أطباء بيطريين حاصلين على ماجيستير والدكتوراه ، والخمسة الاوائل من أبناء الإسماعيلية لكلية طب بيطرى الإسماعيلية، والأطباء الحاصلين على ماجيستير إدارة محلية، وتكريم طبيبة حاصلة على جائزة المرأة التشجيعية، وتكريم إبنة طبيب لحصولها على العضوية العاملة لكتاب جمهورية مصر.
نقابة أسوان:
أعلن نقابة أسوان عن معرض هلا فيت لأجهزة السونار البيطرى، “أول معرض بيطرى لكبرى شركات بيع السونار الجديد والمستعمل”، يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر، على أن يتخلل المعرض محاضرة سونار واستخدامه، يحاضرها د/ حسن هلال، استشاري الفيلد البيطرى، ومحاضرة بعنوان :-
Vets are different we can see with sound، بالإضافة لمحاضرة لـ د/محمد كمال دربالة، ومحاضرة بعنوان :-
Understanding of ultrasonography in equine and bovine reproduction.
نقابة أسيوط:
نظمت نقابة الأطباء البيطريين بأسيوط الدورة التدريبية، لأهم الأمراض التى تُصيب الدواجن، وتم تسليم الشهادات للأطباء المشتركين بالدورة التدريبية.
نقابة سوهاج:
نظمت نقابة الأطباء البيطريين بسوهاج، يوم التفوق السنوي لأبناء الأطباء البيطريين المتفوقين في الشهادات ( الابتدائية – الاعدادية – الثانوية)، والأطباء البيطريين الحاصلين علي درجتي الماجستير والدكتوراه، بحضور الدكتور مجدي حسن نقيب عام الأطباء البيطريين، والدكتور/ أحمد الخيري عضو مجلس النقابة العامة ومقرر لجنة الاعانات.
لمزيد من المتابعة:
نقابة المنوفية:
أعلنت نقابة الأطباء البيطريين بالمنوفية، عن موعد تكريم المتفوقين في الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية، والمتفوقين في الكليات من أبناء الأطباء البيطريين، وحملة الماجستير والدكتوراه، وذلك يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 ، الساعة الواحدة ظهرا بمقر النقابة بشبين الكوم (القاعة الرئيسية بالدور الأول علوي).
وتعاقدت الفرعية مع معمل “أمان” للتحاليل الطبية، لإجراء جميع أنواع التحاليل الطبية بأسعار خاصة، وخصم 50% لجميع الأعضاء وأسرهم.
ونظمت الدورة التدريبية الخاصة بالطرق الحديثة للكشف الطبي البيطري علي الحيوانات وكيفية التشخيص المقارن والحلول السليمة والحديثة في العلاج لكل الأمراض.
نقابة كفر الشيخ:
قالت نقابة الأطباء بكفر الشيخ ، إنه استكمالا لسلسله الدورات العلمية، تقرر عقد دورة أساسيات الجراحة في الحيوانات الأليفة بالتعاون مع كلية الطب البيطري بكفر الشيخ.
نقابة الدقهلية:
شاركت نقابة الأطباء البيطريين بالدقهلية، فى القافلة البيطرية بقرية الجزيرة مركز دكرنس والتي نظمتها مديرية الطب البيطري بالدقهلية وكلية الطب البيطري جامعة المنصورة ومعهد بحوث الصحة الحيوانية بالمنصورة ومستشفي بروك الخيري وأمانة الزراعة بحزب مستقبل وطن امانة الدقهلية، بحضور وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب.
وواصلت النقابة الفرعية، فعاليات الأكاديمية للتدريب بنقابة الأطباء البيطريين بالدقهلية في أقوي برنامج تدريبي للحيوانات الأليفة، والتى بدأت فعالياته فى 4 سبتمر وتستمر لمده أسبوعين مع نخبه متميزة من متخصصى المجال وسط حضور عدد كبير من المتدربين من محافظة الدقهلية والمحافظات المجاورة.
لمزيد من المتابعة:
نقابة قنا:
كرمت نقابة الأطباء البيطريين بقنا، أبناء الأطباء المتفوقين فى مراحل الشهادات التعليمية المختلفة، وكذلك الأطباء الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراة.
نقابة القليوبية:
أعلنت نقابة القليوبية عن دورة الحيوانات الأليفة “عملي”، حول كيفية إنشاء عيادة حيوانات آليفة، وأهم الأمراض المعدية في الحيوانات، وآلية التغذية والجراحة فى الحيوانات الأليفة.
وشهدت الفرعية دورة الدواجن بالتعاون مع برنامج دعم الطبيب البيطرى، لمدة أربعة أيام.
لمزيد من المتابعة:
الرابط المختصر: https://egy-vet-synd.org/RJ7wm