النقابـات الفرعيـة 7X أيــام

تستعرض النقـابة العـامة للأطباء البيطرييـن، ممثلة فى لجنـة العلاقات العامة والإعلام برئاسة الدكتور محمود حمدى وكيل النقـابة وعضويـة الدكتور الحسينى عوض والدكتورة ياسمين ابو الخير، أهم الأنشطة والفاعليـات التي أجرتهـا النقابـات الفرعيــة بالمحافظـات خلال الفترة من 24 أغسطس وحتى 30 أغسطس 2024، وذلك انطلاقا من حرص النقابة على إبراز دور وخدمات فرعياتها لأعضاء الجمعية العمومية على مستوى الجمهورية.
القاهرة:
أعلنت نقابة القاهرة، عن تنظيم رحلة إلى العين السخنة “داى يوز” بقرية واحة مينا، وذلك يوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024.
الجيزة:
أعلنت نقابة الجيزة، بالتعاون مع برنامج دعم الطبيب البيطرى، ومديرية الطب البيطرى بالمحافظة، عن عمل دورة تدريبية فى مجال الحيوانات الأليفة تحت عنوان “تشغيل عيادة حيوانات أليفة”، فى الفترة من 8/9/2024، وحتى 11/9/2024، بقاعة النقابة الفرعية.
الإسكندرية:
نظمت نقابة الإسكندرية البرنامج التدريبي Small Animal Emergency and Critical Care Medicine-Round 2، للمحاضر ا.د. ابراهيم عبد الله، أستاذ الباطنه كليه الطب البيطري – جامعة الاسكندرية، بالإضافة إلى البرنامج التدريبى في مجال جودة و سلامة الغذاء ( Food Safety Implmentaion in Catering ) بشهادة معتمدة من النقابة.
كما عقدت المؤتمر التعريفي “ليه بيطري” في دورته الثالثة، للتعريف بمجالات عمل الطبيب البيطري المختلفة، بالاشتراك مع أكبر وأبرز الأطباء البيطريين بمختلف المجالات، وذلك بحضور أكثر من 200 طالب من الملتحقين الجدد بكلية الطب البيطرى.
لمزيد من التفاصيل:
البحيرة:
أعلنت نقابة البحيرة، عن تكريم كل من:
(١) المتفوقين من أبناء الأطباء في الشهادات العامة والازهرية لعام ٢٠٢٤.
(٢) العشر الأوائل لكلية الطب البيطري جامعة دمنهورلعام ٢٠٢٤.
(٣)الأطباء البيطريين من حملة الماجستير والدكتوراه لعام ٢٠٢٤.
وذلك وفقا للضوابط الآتية:
– أولا الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية بمجموع ٩٥% فأكثر.
– ثانيا الثانوية العامة (شعبة علوم) ٨٥% فأكثر، و (شعبة رياضة) ٨٠ % فأكثر، الشعبة الأدبية ٨٠ % فاكثر.
– الثانوية الأزهرية: الشعبة العلمية ٨٥%، الشعبة الأدبية ٧٥%.
كما نظمت دورة تدريبية حول الاشعة التشخيصية، واستخدام الإكس راي في التشخيص ، وحاضرها : د/ يسرا نصير، أخصائي الجراحة والاشعة التشخيصية، ومن المقرر أن تبدأ دورة دورة أمراض وتغذية الدواجن اعتبارا من السبت 7 سبتمبر، فيما شارك 40 طبيبا بيطريا فى فعاليات دورة أساسيات الحقل البيطري .
الشرقية:
عقدت نقابة الشرقية، دورة التشخيص التأكيدي و المقارن لأمراض الحيوانات الأليفة، ومن المقرر أن تنظم يوم الخميس 5 سبتمبر 2024، رحلة لقرية اللوتس بمنطقة كسفريت بفايد.
لمزيد من المتابعة:
بنى سويف:
أعلنت نقابة ببنى سويف عن تنظيم الدورة التدريبية المتخصصة في “أمراض الدواجن”، لتعزيز مهارات ومعرفة الاطباء في تشخيص وعلاج الأمراض الشائعة في دواجن التسمين و البياض، ومن المقرر أن تتضمن محاضرات نظرية وتدريب عملى على تشريح الدواجن و تشخيص الأمراض.
وبمناسبه حلول المولد النبوي الشريف، أعلنت النقابة الفرعية عن عرض أفضل محلات الحلويات ببني سويف “ديسباسيتو” بخصم ٢٠٪ للأطباء البيطرين.
لمزيد من التفاصيل:
الإسماعيلية:
اختتمت نقابة الإسماعيلية، الدورة المنعقدة لإعداد الطبيب البيبطرى.
واستقبلت النقابة الفرعية وفد من معامل ميترا فرع الإسماعيلية المتواجد فى شارع شبين الكوم وذلك حسب العقد المبرم بين الطرفين بنسبة تخفيض تصل إلى 50%، على تحليل صورة دم كاملة ووظاىف كلى ووظاىف كبد وتحليل سكر ودهون للطبيب وأسرته فقط 200 جنيه، علاوة على تحليل فيتامين د للطبيب وأسرته فقط بـ 300 جنيه.
أسيوط:
اختتمت نقابة أسيوط فعاليات الدورة التدريبية “أون لاين” الخاصة ببرنامج جودة وسلامة الأغذية، حاضرها الدكتورة حورية جلال، الحاصلة على دكتوراه الرقابة الصحية على الأغذية.
الأقصر:
أعلنت نقابة الأقصر عن عمل خصم خاص لأبناء البيطرين يصل لـ ١٠٠ج على كورس اللغة الإنجليزية والذى تقدر تكلفته ٣٥٠ جنيه، إلا أنه داخل العرض لأبناء الأطباء البيطرين فقط تكلفته ٢٥٠ جنيه.
سوهاج:
وتنظم نقابة سوهاج، حفل يوم التفوق، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، لتكريم أبناء الأطباء البيطريين المتفوقين والأطباء البيطريين الحاصلين علي درجة الماجستير والدكتوراه ، وذلك فى مقر نادي اتحاد المهن الطبية بسوهاج في تمام الساعة الثامنة مساءا .
كما احتفلت النقابة الفرعية بتخريج الدفعة الثانية عشر [12] بكلية الطب البيطري جامعة سوهاج، بحضور الدكتور أحمد خيري – عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين – قطاع جنوب الصعيد .
الغربية:
أعلنت نقابة الغربية عن انتهاء فعاليات الكورس التدريبي في الطفيليات الداخلية وطفلياتْ الدم في حيوانات المزرعة برعايه نقابة الأطباء البيطريين بالغربية، والذي أقيم بمعهد بحوث الصحه الحيوانية الفرعي بطنطا.
وأعلنت عن تنظيم الدورة التدريبية، “Pet animal training course”، ويحاضر فيها د. شيماء هانى.
المنوفية:
أعلنت المنوفية عن دورة تدريبية بقاعة د.محروس ابو فاطمة بمقر النقابة يحاضر فيها:-الأستاذ الدكتور محيي محمود اسماعيل، بعنوان :- الطرق الحديثة للكشف الطبي البيطري علي الحيوانات وكيفية التشخيص المقارن والحلول السليمة والحديثة في العلاج لكل الأمراض ايام
الاثنين ٢-٩
الثلاثاء ٣-٩
الاثنين ٩-٩
الثلاثاء ١٠-٩
السبت ١٤ -٩.
كما أعلنت عن أنه في إطار توجه أكاديمية Techno station، بعقد بروتوكلات تعاون مع العديد من النقابات ومن بينهم نقابة الأطباء البيطرين بالمنوفية، بتقديم خصم للأطباء البيطريين أعضاء النقابه وأبنائهم 20% + 10% خصم إضافي للأخوات وذلك علي جميع كورسات البرمجة.
واختتمت دورة أساسيات جراحة العظام فى الحيوانات الأليفة، والتي حاضر فيها:- الأستاذ الدكتور شعبان محمد جاد الله/ استاذ ورئيس قسم الجراحة والتخدير والأشعة والعميد السابق لكلية الطب البيطري جامعة السادات، والدكتور أحمد طلعت، والدكتور محمد الصنصفتى.
الدقهلية:
قالت نقابة الدقهلية، إنه بناءا على برتوكول التعاون بين نقابة الأطباء البيطريين بالدقهلية ومعامل طعيمة للتحاليل الطبية، بأنه سيتم خصم ٣٠٪ على جميع التحاليل داخل المعمل
وذلك بوجود كارنية النقابة العامة للأطباء البيطريين بالدقهلية.
الوادى الجديد:
أعلنت نقابة الوادى الجديد الإنتهاء من فعاليات كورس الحساب الذهني بمقر نقابة الأطباء البيطريين وذلك على مدار أسبوعين.
لمزيد من التفاصيل:
قنا:
أعلنت نقابة قنا، عن تكريم أبناء الأطباء البيطريين المتفوقين فى الشهادات العامة، والتى تشمل:
1- الشهادة الثانوية “عام، أزهرى، معادلة، النيل” يشترط أن يكون حاصل على 90%.
2- الشهادة الإعدادية بنسبة 95%.
3- حملة الماجستير والدكتوراة لسنة 2023/2024.
على أن يتم الإعلان عن موعد التكريم خلال الفترة المقبلة.
القليوبية:
نظمت رحلة القليوبية رحلة إلي مدينة الإسكندرية، وتخللها دخول الشاطئ وزيارة القلعة ومكتبة الأسكندرية، وزيارة حودة دونجل وجيلاتي عزة وجولة حرة.
وأشارت إلى أنه بالتعاون بين النقابة وبرنامج دعم الطبيب البيطرى ستقام دورة متخصصة فى أمراض الدواجن ورعايتها وطرق تركيب العلائق، في الفتره من ٨/٣١ السبت ولمدة أربعة ايام حتي يوم ٩/٣، بمقر النقابة في بنها.
لمزيد من التفاصيل:
بورسعيد:
أعلنت نقابة بورسعيد عن تقديم محلات “جيمي شوز” خصم ١٠ % للأطباء وأسرهم بموجب الكارنية، موضحه العنوان: محافظة بورسعيد حى آلعرب شارع أبراهيم توفيق وحميدى محل جيمى آو شارع كشرى شوقي، 01201600766 ، لافته إلى أنه محل متخصص في بيع الشوزات اعمار مختلفه عشان مدارس والجامعات.
كما أعلنت عن عرض محلات السيد بسيوني ١٠% علي ملابس والشنط مدرسيه الكروت مختومه في النقابة، أو محلات بنانا في ثلاثيني قبل محل بسيوني وفي محل تاني بشارع الجيش خصم ١٠% بكارنيه نقابه علي الزي المدرسي ، مشيرة إلى أن الكتب المدرسية عليها خصم ٢٠% من مكتبه السنوسي بأبراج أبو القمصان و٨% علي أدوات وسبلايز ، ذلك بخلاف مبادرة تبادل الكتب المدرسية.
الفيوم:
أعلنت نقابة الفيوم، عن تنظيم محاضرة لمحبى الأسماك والاستزراع السمكى، للدكتورة مها عزمى/ باحث مساعد بمعهد بحوث صحة الحيوان بالفيوم، بعنوان التشخيص المعملى للأمراض البكتيرية والفطرية فى الأسماك، يوم الاثنين 2-9 من الساعه ٧ الى الساعه ٨ مساء.
وشاركت نقابة الفيوم، فى قافلة بقرية أبجيج، للكشف عن حالات أمراض باطنة ماعز وأغنام، ومواشى وجمال والفصيلة الخيلية، والأمراض التناسلية، وأمراض الضرع، بالإضافة إلى · قافله وحدة دسيا التابعة لإدارة مركز الفيوم البيطرية، برعاية محافظ الفيوم الدكتور أحمد الانصارى، وإشراف المركز القومى للبحوث ومعهد بحوث الصحة الحيوانية، وبالتعاون مع مديرية الطب البيطرى.
كما أعلنت عن تقديم الدكتور شعبان البطران، يوم السبت من كل أسبوع، تدريبات على تشريح الدواجن وتشخيص الأمراض والتفرقة بين الأمراض التى تصيب الدواجن عمليا ووصف العلاج المناسب، فضلا عن كل أمراض النعام والتفرقه بينها.
وأجرت عيادة الحيوانات الاليفه المجانيه، بمقر النقابة لعلاج حالات قطط الإنقاذ بالمجان، ونظمت محاضرة بعنوان “تحسين الأداء التناسلى فى الحيوانات الحلابة” للدكتور رجب عبد المنعم.
ومن المقرر أن تعقد محاضرة خاصة عن بداية خطوات العمل فى مجال السلامة وجودة الغذاء، يوم السبت 7 سبتمبر 2024، للدكتور أحمد جاد الله، مدرس مساعد بقسم الرقابه الصحية على الأغذية بكلية الطب البيطرى، جامعة القاهرة.
وعقدت محاضرة الاستاذ الدكتور مصطفى محمد ابراهيم الاستاذ بمعهد صحة الحيوان بالفيوم بالتعاون مع معهد بحوث الصحه الحيوانيه بالفيوم، بعنوان الإنذار المبكر لأمراض الأسماك بالمزارع السمكية، فضلا عن إعلان نقابة الفيوم، عن تنظيم احتفالية لتكريم أبناء الأطباء البيطريين المتفوقين فى الشهادات العامة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن موعدها خلال الأيام المقبلة.
شمال سيناء:
وأعلنت نقابة شمال سيناء “بشري سارة” لجميع الاطباء البيطريين بالمحافظة وأسرهم وأبنائهم بموجب كارنيه النقابة، حيث تم الاتفاق مع إدارة قرية سما، العريش علي عمل خصم 50٪ علي دخول، القرية وحمام السباحة وركوب الخيل.
الرابط المختصر: https://egy-vet-synd.org/gTNZq