النقابة X 7 أيام .. 9 اجتماعات للجان بالنقابة العامة وهيئة المكتب خلال الأسبوع الماضى

شهدت النقابة العامة للأطباء البيطريين، أسبوع حافل بالنشاط النقابى عقب إعادة تشكيل هيئة المكتب واللجان.

– حيث بدأ الأسبوع الماضى بعقد لجنة التحقيق برئاسة الدكتورة ياسمين أبو الخير وكيل المجلس، لفحص ما تم فى الفترة السابقة، وعمل بيان بما تم الإنتهاء منه من تحقيقات والموضوعات العالقة.

– وانعقدت لجنة العلاج برئاسة الدكتور أحمد خيرى، حيث عكفت اللجنة على مقترح لتحديث لائحة العلاج المطبقة حاليا بما يخدم قطاع أكبر من الأطباء البيطريين وتضامنا مع الحالات المرضية الأكثر أولوية.

– واجتمعت لجنة الإسكان برئاسة الدكتور محسن البوشى، مع إحدى شركات التطوير العقارى لبحث العروض المتاحة لديهم ضمن سلسلة لقاءات ستتم الفترة المقبلة مع كثير من المطورين العقاريين لبحث توفير مشاريع إسكانية للأطباء البيطريين.

– كما انعقدت لجنة المقترحات والشكاوى برئاسة الدكتور محمد عفيفى سيف، لبحث والاستماع لأقوال بعض أطراف عدد من الشكاوى المقدمة للنقابة العامة، ومن المقرر أن تستكمل اللجنة أعمالها خلال هذا الأسبوع للاستماع لباقى أطراف الشكاوى.
– وعقدت لجنة المنشأت البيطرية ودخلاء المهنة برئاسة الدكتور أحمد طنطاوى اجتماع، لوضع خطة اللجنة فى الفترة المقبلة ووضع آليات وخطوات التطبيق الأمثل لتعاقدات الإشراف على المزارع وبحث مقترح لتحديث اشتراطات تسجيل وترخيص المنشآت وبحث آليات إطلاق حملة توعية للمجتمع بأهمية التعامل مع الطبيب البيطرى والمنشأت المرخص لها بممارسة المهنة داخلها.

– وقامت لجنة حقوق وحماية الحيوان برئاسة الدكتور الحسينى عوض بالاجتماع لوضع خطة عمل اللجنة فى المرحلة المقبلة، والتى سيتم عرضها في اجتماع مجلس النقابة المقبل.

– وعقد الدكتور الحسينى عوض اجتماع أخر للجنة العلمية، لوضع خطة المركز العلمى فى الفترة المقبلة.

– فيما عقدت لجنة تكنولوجيا المعلومات برئاسة الدكتور محمد عفيفى سيف، عدة نشاطات تتمثل في فحص التقارير المقدمة من أقسام وإدارات النقابة العامة وكذلك النقابات الفرعية بخصوص تطبيق التشغيل التجريبى لمشروع الميكنة فى الشهور القليلة السابقة، وكذلك موقف تسليم وتشغيل ماكينات الدفع الإلكترونى POS بالنقابات الفرعية لتسهيل المدفوعات المالية إلكترونيا للأطباء البيطريين، من خلال كروت الدفع الإلكترونية الخاصة بهم لكل من اشتراكات وخدمات النقابة العامة وصندوق التكافل.

– وكذلك عقدت أيضا لجنة تكنولوجيا المعلومات اجتماع وعدد من أعضاء المجلس والمدير المالى وعدد من الإداريين مسؤولى أقسام النقابة مع إدارة ومهندسى الشركة المنفذة لمشروع الميكنة والربط الإلكترونى لبحث أسباب ومعوقات الإنتهاء من المشروع، وتم الاتفاق من الشركة على مقترح الدكتور سيف بتاريخ نهائي هو 30 يونيو الجارى، كموعد نهائى للإنتهاء من كافة المشاكل والمعوقات الفنية فى المشروع وتم الاتفاق مع الشركة على تواجد مهندسيها بشكل يومى بمقر النقابة لضمان انتهاء ذلك بحلول نهاية الشهر الجارى.

– جدير بالذكر ان هيئة مكتب النقابة انعقدت بكامل قوامها فى أول انعقاد لها لبحث عدد من الموضوعات منها مستجدات ملف سلامة الغذاء، وملف عقود الإشراف على المزارع ومستجدات خطط عمل اللجان ومستجدات ملف التغذية العلاجية وكذلك مستجدات نادى العجوزة الاجتماعى.

الرابط المختصر: https://egy-vet-synd.org/vet2/5BbNr

التعليقات مغلقة.