النقيب العام يلتقى وزير الزراعة لبحث حل مشاكل تراخيص العيادات والتوسع فى التلقيح الاصطناعى – اعتماد عقود الإشراف كمرجع للأطباء البيطريين والوزارة

التقى الدكتور خالد سليم نقيب عام الأطباء البيطريين، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ظهر اليوم الثلاثاء، وذلك بحضور الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.
ناقش الاجتماع اجراءات التراخيص للعيادات البيطرية ومراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية، وخاصة ما يتعلق بالأطباء البيطريين وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تم الاتفاق على مخاطبة وزارة التنمية المحلية للوصول لصيغة تنهى المشكلة.
وثمنت النقابة العامة للأطباء البيطريين، قرار تفعيل عقود الإشراف البيطري غلى المزارع، وتم التأكيد على أن العقد الذى تم صياغته من قبل النقابة العامة مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وقطاع الإنتاج الحيوانى، هو المرجع بالنسبة للعقود وللأطباء والوزارة وأنه لن يتم اعتماد عقد أو تسجيل مزرعة من خارج هذه المنظومة.
كما تطرق الاجتماع إلى التلقيح الاصطناعى، حيث تم الاتفاق على التعاون بين النقابة ووزارة الزراعة ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لتدريب أكبر عدد من الأطباء البيطريين، لتوسيع القاعدة فى هذا المجال، وتم التأكيد على أهمية وجود الأطباء البيطريين فى المنظومة بإعتبارهم الأساس فيها.
واتفق الطرفان على التعاون بين الوزارة والنقابة فى مجال القوافل البيطرية العلاجية فى كافة المحافظات ضمن برنامج حياة كريمة.
الرابط المختصر: https://egy-vet-synd.org/vet2/eB4bj

التعليقات مغلقة.