توصيات الاجتماع الثانى للجنة الأدوية والشركات:

عقدت لجنة الأدوية والشركات بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور خالد سليم النقيب العام، الاجتماع الثانى لها مع ممثلى عددا من الشركات، اليوم الأربعاء، 7 أبريل 2021، بمقر النقابة العامة بجاردن سيتى.

وأوضح النقيب العام، أن الاجتماع تم عقده عقب لقائه صباح اليوم، بالدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الإنتاج الحيوانى بوزارة الزراعة، والمهندس عبد العزيز الإمام مدير عام الأعلاف بوزارة الزراعة، وتكريمهما بمنحهما درع النقابة، تقديرا لدورهما فى تحقيق أحد مطالب الاجتماع الأول للجنة الأدوية والشركات بالنقابة، والخاص بزيادة فترة تسجيل المنتجات من 3 سنوات لتصبح 6 سنوات.

وأضاف سليم، أنه تم التوافق مع مسئولى وزارة الزراعة، على أن يتم وضع جدول زمني للحصول علي تسجيل المنتجات في مدة لا تتجاوز 3 أشهر، وكذلك الحصول علي الموافقة بإستخراج التسجيلات بصلاحية 6 سنوات بدلا من 3 سنوات لتخفيف الأعباء علي الشركات والمصانع البيطرية، وفي حالة تجديد تسجيل نفس المنتج يتم ذلك عن طريق تقديم الإخطار المنتهي دون الدخول في روتين اللجان الفنية .

وأشار إلى أن الاجتماع الثانى للجنة الأدوية والشركات، قد أسفر عن عددا من التوصيات، هى:
1- الاستمرار في متابعة ملف القيمة المضافة .
2- مخاطبة وزارتى الصحة والزراعة للحصول علي البيانات الصحيحة للمنتجات المسجلة رسميا لتوجيه السوق البيطري للحصول علي منتجات مسجلة ومعتمدة.
3- توحيد المعايير داخل اللجان الفنية لعدم حدوث اختلافات في موفقة التسجيلات المقدمة .
4- تقديم التوصيات اللازمة لعدم ذكر المنتج المستورد داخل تسجيله منتج محلي .
5- عدم الاعتراض على اسم المنتج ما لم يتعارض مع منتج أخر في السوق .
6- مخاطبة وزارة الداخلية قطاع التموين وقطاع المسطحات المائية للتنسيق في حالة الرقابة علي المصانع البيطرية .
7- استمرار عقد اجتماعات اللجنة بشكل دوري شهريا .

 

الرابط المختصر: https://egy-vet-synd.org/vet2/gi6r7

التعليقات مغلقة.