خلال زيارة وفد النقابة العامة للفيوم..

النقيب ونائب المحافظ يتفقان على تقديم مذكرة لـ”الوزراء” للاستعانة بالأطباء البيطريين فى مبادرة حياة كريمة
– يبحثان سُبل توفير فرص عمل بالمحافظة وترخيص العيادات البيطرية

التقى الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، الدكتور محمد عماد عبد القادر نائب محافظ الفيوم، بحضور الدكتور محمود عفيفى عضو مجلس النقابة العامة، مدير برنامج دعم الطبيب البيطرى، والدكتور الحسينى عوض عضو مجلس النقابة العامة، رئيس المركز العلمى للأطباء البيطريين، وذلك على هامش مشاركته بفعاليات دورة التلقيح الاصطناعى والرعاية التناسلية المنعقدة بالنقابة الفرعية بالفيوم 26: 28 يونيو 2021.

ناقش الحضور أهم مشاكل مهنة الطب البيطرى التى يواجهها أطباء المحافظة، وسُبل التنسيق بين النقابة والمحافظة لتوفير غذاء صحى آمن للمواطن وتنمية الثروة الحيوانية، حيث تم طرح عدة نقاط رئيسية خلال اللقاء، هى:

1- بدء عمليات التطوير لـ14 مجزرا بالفيوم، حيث سيتم إعادة تأهيلهم جميعا مرحليا.

2- تطوير الوحدات البيطرية ودمجها فى المجمعات الخدمية التى شرعت المحافظة فى إنشائها.

3- اختيار مركزى أطسا ويوسف الصديق بالتنسيق مع المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطبيق المبادرة بهما، والتى من أهم محاورها تطوير الثروة الحيوانية باعتبارها أحد أهم احتياجات المواطن الأساسية، بالإضافة إلى كونها صناعة كبيرة.

4- تم الاتفاق على تقديم مذكرة من النقيب العام لمجلس الوزراء للاستعانة بالأطباء البيطريين فى مبادرة حياة كريمة على مستوى الجمهورية.

5- إعادة فتح أكبر مزارع الدواجن بالفيوم قريبا، حيث تم البدء فى تطويرها خلال الفترة الماضية، بالتزامن مع العمل على إنشاء مجزر آلي بالمزرعة من خلال الاستعانة بهيئة تنمية الصعيد.

6- إعداد حصر للعيادات البيطرية بالفيوم للبدء فى توفيق أوضاع غير المرخصة منها بالتنسيق مع الجهات المعنية، والاستعانة بالعيادات المرخصة فى مبادرات الحكومة، مثل: الترقيم والتحصين والتسجيل والقوافل البيطرية.

7- توفير فرص عمل للأطباء البيطريين، حيث تتواجد مزرعتين بمحافظة الفيوم تابعتين للقوات المسلحة إحداهما تحتوى على 18 ألف رأس، والأخرى 14 ألف رأس، بالإضافة إلى مجزر آلي متكامل، حيث يساهم ذلك فى تحقيق الإكتفاء الذاتى للمحافظة، مع إمكانية إمداد المحافظات الأخرى بما تحتاجه من لحوم.

8- التأكيد على أهمية التدريب فى تطوير المهنة والطبيب البيطرى.

واختتم وفد النقابة العامة للأطباء البيطريين زيارته إلى محافظة الفيوم بزيارة مكتب الدكتور أيمن محمد عادل مدير مديرية الطب البيطرى بالفيوم للتأكيد على تكامل العمل النقابى والتنفيذى.

و على هامش الزيارة تم إجراء حوار تليفزيونى مع النقيب العام الدكتور خالد سليم، والدكتور محمود عفيفى مع قناة الصعيد حول مهنة الطب البيطري و المستقبل المأمول لها.

الرابط المختصر: https://egy-vet-synd.org/vet2/PzXEA

التعليقات مغلقة.