عضو بالبيطريين: النقل الجبري للعاملين بالتفتيش لهيئة الأغذية يوليو المقبل

قالت الدكتورة شيرين زكي، عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين، رئيس لجنة السلامة والغذاء بالنقابة، إن لائحة هيئة سلامة الغذاء تنص على انتقال تبعية كل الأطباء العاملين في التفتيش والمجازر والعاملين بقانون 106 من المحاجر البيطرية ” أطباء الرقابة على الصادرات والواردات”، وذلك بقوة القانون، لهيئة سلامة الغذاء المصرية على أن يكون السن مناسبا ويتبقى له على الأقل خمس سنوات قبل وصول الطبيب لسن المعاش، ذلك الانتقال الجبري للهيئة لن يتم قبل شهر يوليو لتوفير اعتمادات مالية للدرجات الوظيفية الخاصة بهؤلاء الأطباء من الدرجة الثالثة وحتى الأولى مع إلغاء درجة كبير أخصائيين.

وأضافت أن اللائحة تنص على أن من يرغب من الأطباء البيطريين من غير العاملين في المجازر والتفتيش وأطباء هيئة الصادرات والواردات يتقدم بطلب انتداب للهيئة به السيرة الذاتية وموافقة جهة العمل على ندبه.

وستكون تلك الانتدابات في المحافظات المزمع إنشاء فروع لهيئة سلامة الغذاء بها كمرحلة أولى مثل القاهرة والإسكندرية وبني سويف وبورسعيد، ثم ستقوم الهيئة تباعا بإنشاء مقرات لها في باقي المحافظات.

وأشارت “شيرين” إلى أنه لا توجد أية مسابقات للانتداب بالنسبة للاطباء العاملين بالفعل في المجال الحكومي وتلك شائعات لا أساس لها.

وستعقد مسابقات لاحقا للتعيينات الجديدة ولم يتم ذكر مواعيد لها حتى الآن وذلك أسوة بما يتم في أية تعيينات تقام حاليا في الدولة.

وناشدت عضو مجلس النقابة كافة الزملاء بعدم ترويج الإشاعات والتيقن قبل كتابة أية أخبار منعا للبلبلة والتلاعب بمصائر الزملاء من أجل السبق في نشر معلومات مضللة أثارت ردود أفعال سلبية في أوساط الإطباء البيطريين.

الرابط المختصر: https://egy-vet-synd.org/vet2/nXwj5

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.