نقابة البيطريين تعلن صرف “المهن الطبية” إعانة مدارس للأرامل والمطلقات

قال الدكتور علي سعد علي، الأمين العام لنقابة الأطباء البيطريين، إن الدكتور سيد عبيد الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، قد أعلن تعديل بند إعانات المدارس لكل أعضاء المهن الطبية “الأطباء، الصيادلة، البيطريين، الأسنان”، ليتم صرفها إلى المطلقات والأرامل فقط، مشيرا إلى أن بعض الأعضاء كان لديهم اعتقاد خاطئ بأحقية الجميع فى الحصول على تلك الإعانة.

حيث يستفيد من هذه الإعانة العضو او زوجته أو أرملته سواء كان أعضاء أو لا، وتصرف الإعانة لأحد الزوجين فقط في حالة ما إذا كان الزوجين عضوين بالاتحاد.

للاستفادة من الإعانة الاستثنائية لمواجهة المصروفات الدراسية يقوم العضو بالتقدم بطلب مرفقاً به المستندات الآتية:-

  • إحضار شهادة من النقابة التابع لها العضو بأنه سدد اشتراك النقابة حتى تاريخ تقديم الطلب بموجب استمارة ” أ ن “.
  • صورة من شهادة ميلاد المميكنة للطالب أو الطالبة ابنه العضو.
  • أصل شهادة قيد للطالب مختوم بخاتم المدرسة أو الجامعة.
  • يشترط للحصول على هذا النوع من الإعانات الاستثنايئة أن يقدم العضو طلبه قبل انتهاء العام الدراسي.
  • يشترط تقديم كل من الزوج أو الزوجة مفردات مرتبهما على ألا يتجاوز مجموع مرتبهما 5000 جنية شهرياً وكذلك دخل الأرمل أو الأرملة عن نفسهما وعن زوجيهما المتوفيان لا يتجاوز 5000 جنية شهرياً، أما في حالة العضوة المطلقة تحضر ما يثبت دخلها وإثبات الحضانة شريطة ألا يتجاوز دخلها عن مبلغ 5000 جنية، أما العضو الحر الذي لا يعمل بالحكومة يقدم أخر صورة من إقراره الضريبي بحيث لا يتجاوز دخله الشهري المثبوت في الإقرار عن 5000 جنية.
  • يصرف للعضو مقابل هذه الإعانة مبلغ 1000 جنية كحد أقصى كل ستة أشهر.

وأوضح الدكتور على سعد، أن قيمة الدعم هو ألف جنية كل ستة أشهر، بمعدل مرتين سنوياً، مؤكداً على أنها مقصورة فقط على الأرامل والمطلقات دون غيرهم، لافتاً إلى أنه لا يتم صرفها بشكل دوري، ويتطلب صرفها بأن تتقدم مستحقة الدعم بطلب للاتحاد في كل مرة للحصول على قيمتها

الرابط المختصر: https://egy-vet-synd.org/vet2/DbY4I

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.